تصوير الأفراح و الفوتوسيشن للمبتدئين - نصائح و ارشادات

نصائح تصوير الزفاف و سيشنات العرسان   إذا كنت مبتدئ فى مجال التصوير و كنت تريد ان تأخذ خطوة مهمة لك و هي تصوير حفلات الزفاف و التصوير الأوت ...



نصائح تصوير الزفاف و سيشنات العرسان  


إذا كنت مبتدئ فى مجال التصوير و كنت تريد ان تأخذ خطوة مهمة لك و هي تصوير حفلات الزفاف و التصوير الأوت دور للعرسان ما يسمي بالفوتوسيشن  ، فعليك قراءة هذا المقال جيداً حيث يعد تصوير حفلات الأفراح و الفوتوسيشن مهمة صعبة و لديك فرصة واحدة فقط لذلك دون أى أخطاء و عدم السماح للفوضى و العشوائية فى ذلك اليوم فعليك تجهيز كل شئ مقدماً و لا تترك شئً للصدفة .

مقابلة الزوجين و التعرف عليهم :

قبل البدء فى التخطيط لأى شئ لهذ اليوم عليك اولاً مقابلة الزوجين و التحدث معهم عن طلباتهم لتصوير الفوتوسيشن الخاص بهم و تحديد نوع الصور و الوضعيات التي يفضلونها ، و قد يبدو ذلك بسيطاً لكنه من أحد أفضل الطرق فـ لن تجد نفس المتطلبات لأي زوجين .

تحقق من موقع التصوير :

يجب عليك فحص موقع التصوير المعد لذلك اليوم حتي تتمكن من التقاط أفضل المواقع و تصور الأوضاع المناسبة فى ذهنك لذلك المكان ، و سيساعد ذلك على تخفيف أثناء تصويرك للفوتوسيشن .

التدريب قبل أخذ تلك الخطوة لتصوير الزفاف : 

التدريب هو مفتاح التصوير الناجح لأي مصور مبتدئ  وهو ما يزيد من خبرتك و ثقتك فى نفسك ، يمكنك التدريب من خلال تصوير أصدقاء و عائلتك  ويمكنك اصطحاب أصدقاء فى موقع تصوير الزفاف و تصويرهم من أجل اكتشاف أجمل الاوضاع و الأماكن المميزة .

اصطحاب مصور ثاني أو مساعد :

يمكنك الاتفاق مع أحد المصورين لكي يساعدوك فى مهمتك فى تلك اليوم ، بحيث يساعدك فى تنظيم الأوضاع المختلفة للتصوير و تنظيم اللقطات الفردية و الجماعية أو مساعدتك فى إضاءة المكان إذا كنت تقوم بالتصوير ليلاً ، كما أيضاً يمكن أن يساعدك فى قاعة الحفل حيث يمكن أن تهتم أن بتصوير الزوجين و هو يهتم بتصوير الأقارب والضيوف المدعوين للحفل أو تقوموا بتصوير كل شئ انتما الاثنان بحيث يمكن أن تفوتك لقطة ما مهمة  يمكن هو أن يلتقطها .

يجب عليك التركيز فى اللحظات المهمة داخل القاعة :

حيث هناك الكثير من الأشياء المهمة تحدث داخل قاعة الحفل و لا يجب أن تنشغل عنها بتصوير مثلا الضيوف ، مثل لحظات قطع الكعك و تقبيل العروسين و الرقص و لحظات تبادل دبل الزفاف ، فعليك الاهتمام بكل تلك التفاصيل و لا تجعلها تفوتك .



جهز معدات التصوير و التأكد منها قبل الذهاب لموقع التصوير :

يجب على فحص الحقيبة الخاصة بك و التأكد من كل معدات التصوير جاهزة للعمل ، ولا يوجد خطأ ما بحيث التأكد من البطاريات أن تكون كاملة الشحن و كارت الميموري ( ذاكرة الكاميرا ) الخاص بالكاميرا به المساحة الكافية للتصوير ، كما يفضل أن يكون معك كارت ميموري احتياطي ، حتي اذا حدث أى مشكلة فى الكارت الخاصة بك فهذا سوف يضيع عليك عمل ذلك اليوم و لحظات الزفاف لا يمكن تعويضها ، و أيضاً يفضل وجود البطاريات الاحتياطية للكاميرا و الفلاش الخاص بك .

إليك الأن بعض النصائح العامة :

  • إذا كنت تريد أن تبدأ فى مجال تصوير حفلات الزفاف ، يفضل أن تبدأ كمساعد او كمصور ثاني لمصور محترف فى هذا المجال ، لكي تكتسب منه الخبرة اللازمة .

  • دائماً اسأل الزوجين مسبقاً عن متطلباتهم و ما يرغبون به فى ذلك اليوم .

  • يجب عليك التركيز فى اللقطات الجماعية على أقارب الزوجين كـ الأخوات و الوالدين و كذلك أجدادهم حتى لا يكتشفوا بعد انتهاء ذلك اليوم أنهم ليس موجودين فى أى من الصورر الملتقطة .

  • التقط اكبر عدد من الصور لكي تزيد من فرصة حصولك على لقطات مميزة .

التعليقات

الاسم

اكشن فوتوشوب,10,التصوير الفوتوغرافي,3,خطوط انجليزية,4,خطوط عربية,3,ستايل فوتوشوب,1,فرش فوتوشوب,1,فلاتر فوتوشوب,14,فلاتر لايت روم,17,فلاتر لايت روم موبايل,9,
rtl
item
مميز لايت: تصوير الأفراح و الفوتوسيشن للمبتدئين - نصائح و ارشادات
تصوير الأفراح و الفوتوسيشن للمبتدئين - نصائح و ارشادات
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgfLgz3VPCXke1msKpjQekQIBfyzv2P4kT10hJGWaQj87EaSczVrSPkjC6Q5HXDxFQKqyCXp1-9BPZrVcc5AP5u2JRfKpRqV4Dm-WxehQXBFwdUvcQ1KeGoGemF5skFXNEaoYsnumiofecRYM6yVm__SK2PDX02hcFCpdoEHkdUG04U5OLn77A3nLFLvCg/s16000/presets%20lightroom5.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgfLgz3VPCXke1msKpjQekQIBfyzv2P4kT10hJGWaQj87EaSczVrSPkjC6Q5HXDxFQKqyCXp1-9BPZrVcc5AP5u2JRfKpRqV4Dm-WxehQXBFwdUvcQ1KeGoGemF5skFXNEaoYsnumiofecRYM6yVm__SK2PDX02hcFCpdoEHkdUG04U5OLn77A3nLFLvCg/s72-c/presets%20lightroom5.jpg
مميز لايت
https://www.momiazz.com/2020/06/wedding-photosession.html
https://www.momiazz.com/
https://www.momiazz.com/
https://www.momiazz.com/2020/06/wedding-photosession.html
true
8814124365675650304
UTF-8
مشاهدة جميع المقالات لا يوجد أى موضوعات مشاهدة المزيد اقرأ المزيد اعادة الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية PAGES POSTS مشاهدة المزيد مقترحات لك الاقسام أرشيف ابحث عن ... ALL POSTS Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content