القائمة الرئيسية

الصفحات

تصوير الأفراح و الفوتوسيشن للمبتدئين - نصائح و ارشادات


نصائح تصوير الزفاف و سيشنات العرسان  


إذا كنت مبتدئ فى مجال التصوير و كنت تريد ان تأخذ خطوة مهمة لك و هي تصوير حفلات الزفاف و التصوير الأوت دور للعرسان ما يسمي بالفوتوسيشن  ، فعليك قراءة هذا المقال جيداً حيث يعد تصوير حفلات الأفراح و الفوتوسيشن مهمة صعبة و لديك فرصة واحدة فقط لذلك دون أى أخطاء و عدم السماح للفوضى و العشوائية فى ذلك اليوم فعليك تجهيز كل شئ مقدماً و لا تترك شئً للصدفة .

مقابلة الزوجين و التعرف عليهم :

قبل البدء فى التخطيط لأى شئ لهذ اليوم عليك اولاً مقابلة الزوجين و التحدث معهم عن طلباتهم لتصوير الفوتوسيشن الخاص بهم و تحديد نوع الصور و الوضعيات التي يفضلونها ، و قد يبدو ذلك بسيطاً لكنه من أحد أفضل الطرق فـ لن تجد نفس المتطلبات لأي زوجين .

تحقق من موقع التصوير :

يجب عليك فحص موقع التصوير المعد لذلك اليوم حتي تتمكن من التقاط أفضل المواقع و تصور الأوضاع المناسبة فى ذهنك لذلك المكان ، و سيساعد ذلك على تخفيف أثناء تصويرك للفوتوسيشن .

التدريب قبل أخذ تلك الخطوة لتصوير الزفاف : 

التدريب هو مفتاح التصوير الناجح لأي مصور مبتدئ  وهو ما يزيد من خبرتك و ثقتك فى نفسك ، يمكنك التدريب من خلال تصوير أصدقاء و عائلتك  ويمكنك اصطحاب أصدقاء فى موقع تصوير الزفاف و تصويرهم من أجل اكتشاف أجمل الاوضاع و الأماكن المميزة .

اصطحاب مصور ثاني أو مساعد :

يمكنك الاتفاق مع أحد المصورين لكي يساعدوك فى مهمتك فى تلك اليوم ، بحيث يساعدك فى تنظيم الأوضاع المختلفة للتصوير و تنظيم اللقطات الفردية و الجماعية أو مساعدتك فى إضاءة المكان إذا كنت تقوم بالتصوير ليلاً ، كما أيضاً يمكن أن يساعدك فى قاعة الحفل حيث يمكن أن تهتم أن بتصوير الزوجين و هو يهتم بتصوير الأقارب والضيوف المدعوين للحفل أو تقوموا بتصوير كل شئ انتما الاثنان بحيث يمكن أن تفوتك لقطة ما مهمة  يمكن هو أن يلتقطها .

يجب عليك التركيز فى اللحظات المهمة داخل القاعة :

حيث هناك الكثير من الأشياء المهمة تحدث داخل قاعة الحفل و لا يجب أن تنشغل عنها بتصوير مثلا الضيوف ، مثل لحظات قطع الكعك و تقبيل العروسين و الرقص و لحظات تبادل دبل الزفاف ، فعليك الاهتمام بكل تلك التفاصيل و لا تجعلها تفوتك .

جهز معدات التصوير و التأكد منها قبل الذهاب لموقع التصوير :

يجب على فحص الحقيبة الخاصة بك و التأكد من كل معدات التصوير جاهزة للعمل ، ولا يوجد خطأ ما بحيث التأكد من البطاريات أن تكون كاملة الشحن و كارت الميموري ( ذاكرة الكاميرا ) الخاص بالكاميرا به المساحة الكافية للتصوير ، كما يفضل أن يكون معك كارت ميموري احتياطي ، حتي اذا حدث أى مشكلة فى الكارت الخاصة بك فهذا سوف يضيع عليك عمل ذلك اليوم و لحظات الزفاف لا يمكن تعويضها ، و أيضاً يفضل وجود البطاريات الاحتياطية للكاميرا و الفلاش الخاص بك .

إليك الأن بعض النصائح العامة :

  • إذا كنت تريد أن تبدأ فى مجال تصوير حفلات الزفاف ، يفضل أن تبدأ كمساعد او كمصور ثاني لمصور محترف فى هذا المجال ، لكي تكتسب منه الخبرة اللازمة .

  • دائماً اسأل الزوجين مسبقاً عن متطلباتهم و ما يرغبون به فى ذلك اليوم .

  • يجب عليك التركيز فى اللقطات الجماعية على أقارب الزوجين كـ الأخوات و الوالدين و كذلك أجدادهم حتى لا يكتشفوا بعد انتهاء ذلك اليوم أنهم ليس موجودين فى أى من الصورر الملتقطة .

  • التقط اكبر عدد من الصور لكي تزيد من فرصة حصولك على لقطات مميزة .

تعليقات