أهم 3 برامج لأى مصور فوتوغرافي تجعل منه محترفاً




برامج يجب اتقانها لكي تحترف مجال التصوير الفوتوغرافي 


إن مكنت مصور مبتدأ أوهاوي وتريد أن تبدأ فى مجال التصوير الفوتوغرافي لكي تجعل منه وظيفة أساسية لك و الربح منه ليكون دخل مادي لك ، فتلك المقالة مهمة لك فسوف نعطي لك بعد النصائح الهامة لأى مصور فوتوغرافي التي سوف تضعك على طريق الاحتراف و تجعلك متميز بين تلك الفئة من المصورين المحترفين .

حيث كل شخص فى بداية مشواره كمصور يبحث عن كاميرا بسعر منخفض بما يتناسب مع امكانياته المادية ، ولكن عندما يدخل سوق العمل يجد أشخاص يستخدمون معدات احترافية و بأسعار باهظة الثمن و لايقدر عليها شخص مبتدأ ، وكذلك تلك الأشخاص يقومون بانتاج الصور الاحترافية ذات التأثيرات الرائعة ، لكن هل السبب فى النتائج المذهلة من الصور الفوتوغرافية هو معدات التصوير ؟


بالتأكيد معدات التصوير ذات الامكانيات و الكفاءة العالية تساعدك على الحصول على نتائج رائعة من الصور الفوتوغرافية ، لكن ليس حصولك على مثل تلك المعدات فإنك تستطيع عمل ذلك بكل سهولة ، و أن عندما تمتلك احد الكاميرات الفل فريم باهظة الثمن مع أحد العدسات الاحترافية فإنك سوف تجذب العملاء بسهولة و سوف تلتقط الصور الاحترافية ، لكن هناك عامل أساسي فى الصور وهو مرحلة المعالجة او بما يسمي الايديت للصور  (Edit Photo ) فـ الايدت هو اهم شئ فى مرحلة ما بعد التقاط الصورة ، حيث ممكن ان تجد احد المصورين  معه كاميرا كروب فريم ذات الامكانيات القليلة ولكن يلتقط صور رائعة ذات تأثيرات مذهلة . 


إذاً كيف اقوم  بمعالجة الصور باحترافية ( Edit Photo & Retouch ) ، وما هي البرامج التي سوف تساعدني فى ذلك ؟

مرحلة معالجة الصور وعمل الاديت و الريتاتش للصورة هو أهم مرحلة حيث يمكنك أن تجعل من صورك أكثر احترافية كانها ملتقطة بمعدات ذات كفاءة عالية بمجرد عمل التاثيرات الازمة على صورك ن وهذا ما يجذب إليك العملاء و يجعل منك مصور محترف و متميز فى مجالك .

3 برامج يجب اتقانهم  لتصبح محترف :

يجب تعلم و اتقان تلك البرامج وهي  برنامج الفوتوشوب  Photoshop  و لايت روم Lightroom  و كذلك لومينار  Luminar 4
ف، تلك المجموعة من البرامج بمجرد اتقانك للإعدادت الخاصة بها تساعدك على انتاج الصور الاحترافية بسهولة .

حيث برنامج الفوتوشوب هو أهم برنامج حيث به الكثير و الكثير من الإعدادات و الفلاتر و التاثيرات التي تعطي نتائج مذهلة لصورك
وكذلك لايت روم  يعطي لك نفسك النتائج لكن يعتبر الفوتوشوب هو الأفضل و حيث يكحتوي على فلتر الكاميرا رو  Cam RAW الذي يوجد به نفس الإعدادت الخاصة ب لايت روم .

أما برنامج Luminar 4  يعتبر من أفضل البرامج فى الذكاء الاصطناعي ، ويستخدمه الكثير من المحترفين لكي يقوم بإضافة و تغيير السماء و السحاب فى صورك الفوتوغرافية  و كل ذلك بضغط واحدة دون الحاجة إلى تحديد السماء يدوياً ، كما يعطيك ملف به الكثير من أشكال السماء و السحاب متعددة الأشكال و الألوان كذلك يمنك تغيير درجة اللون و السطوع بها و أيضاً التركيز ( Foucs ) .

كيف اتقن و اتعلم تلك البرامج ؟ 

يفضل أن تجد مركز متخصص فى عمل الدورات لتلك المجال ، لكي تستفاد بالخبرة الكامل فى هذا وتتعلم كل شئ من البداية ، أو يمكنك التعلم من منزلك بكل سهولة من خلال المواقع على الانترنت و قنوات اليوتيوب التي تجد بها العديد من الدورات و الشروحات فى هذا المجال وأيضاً ستجد الكثير من التطبيقات العملية كذلك .

أهم شئ هو تخصيص جزء من يومك لتعلم كل جديد و زيادة الخبرة فى عالم التصوير الفوتوغرافي 

إرسال تعليق